تشير الأبحاث إلى أن التوتر والاكتئاب يؤثر على قلب المرأة أكثر من قلب الرجل. يزيد الاكتئاب وتوتر الحياة خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 2.6 عند الرجال في حين ترتفع هذه النسبة إلى 3.5 عند النساء. يمنع الاكتئاب النساء من الاهتمام بصحتهن ويعانين صعوبة الالتزام بنصائح الأطباء ويهملن تناول الأدوية بانتظام.



